عن الحلقات
  • نبذة عن المجمع :

يبلغ عدد الطلاب المستفيدين من هذا المجمع ما يزيد عن خمس مئة  طالباً يتوزعون على خمسة عشر حلقة من مرحلة القاعدة النورانية إلى مرحلة الثانوية ويبلغ عدد العاملين ثلاثون معلماً وإدارياً .

 

لم تكن هذه النخلة في النصف الثاني من عام ألف وأربعمائة وثلاث وعشرين للهجرة إلا فسيلة غرست بيد ثلة من الأساتذة   – وفقهم الله – وكان عدد الطلاب – آنذاك – اثني عشر طالباً .

مر هذا الصرح المبارك بنقلة نوعية في عام 1425هـ ، بعد انضمام كوكبة جديدة من المعلمين والإداريين وعلى رأسهم مدير المجمع الأستاذ : ثامر بن محمد العطاالله والأستاذ صالح بن عبدالله الرثيع ، وازداد عدد الطلاب إلى ما يربو على المئة طالب ، ولم تكن هذه النقلة إلاَّ بفضل الله ثم بفضل الدعم المعنوي من قبل الرئيس السابق  لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معالي الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين  الذي كان له دور  كبير في إنشاء هذا المجمع

تم تخريج أول حافظ لكتاب الله عز وجل في عام 1426هـ حتى وصلت أعداد الخريجين في المجمع ثمانٍ وثلاثين حافظاً بحلول عام 1438 هـ  . ولله الحمد والمنة.

ونظراً لتزايد الإقبال من جميع أحياء المحافظة القريبة منها والبعيدة تم توفير وسيلة نقل للطلاب .

ختاماً إن رسالتنا التي يسعى المجمع لتحقيقه هو إعداد جيل حافظٍ وعاملٍ بكتاب الله عز وجل ليكون لبنة صالحةً لدينه ووطنه .

 

 

عن الحلقات

يبلغ عدد الطلاب المستفيدين من هذا المجمع ما يزيد عن خمس مئة طالباً يتوزعون على خمسة عشر حلقة من مرحلة القاعدة النورانية إلى مرحلة الثانوية ويبلغ عدد العاملين ثلاثون معلماً وإدارياً .